مجتمع

اسنيم تسير أول قطار منجمي بعد إعلان إضراب ازويرات

سيرت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم أول قطار منجمي بعد الإضراب الذي دخل فيه العمال التابعون للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا منذ مساء أمس.
وانطلق القطار الذي يجر 112 عربة من موقع اتيو 14 (TO14) الذي يعتبر أكبر موقع للاستخراج المنجمي في كدية الجل في حدود الساعة الواحدة زوالا متجها إلى انواذيبو فيما ينتظر أن ينطلق القطار الثاني مساء من منطقة كلب الغين حاملا معه 112 عربة.
وتنضاف العربات التي سيتم نقلها اليوم باتجاه انواذيبو ل 300 عربة محملة بالمعادن تنتظر هي الأخرى في مدينة انواذيبو بدأ تشغيل نظام التفريغ الذي أعلنت الشركة عن اعتزامها توقيفة قبل أيام لمدة يومين ابتداء من صباح الجمعة لغرض أعمال الصيانة والذي ينتظر أن يستأنف فيه العمل غدا صباحا
ويأتي تسيير هاذين القطارين في ظل إضراب مفتوح ينفذه العمال التابعون للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أعلنوا فيه عن شلهم لحركة العمل في كل الورشات ومواقع العمل التابعة لشركة اسنيم.
وكان والي تيرس زمور عبد الرحمن ولد خطري قد عقد اجتماعا مع مناديب العمال الداعين إلى الإضراب منحهم خلاله فترتين للتجمع الأولى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر فيما تبدأ الثانية من الرابعة وحتى الثامنة وأبلغهم منع أي شكل من أشكال الإعتصام أو نصب الخيام في الشارع الذي يتجمع العمال فيه حاليا.
ويلاحظ وجود تعزيزات أمنية داخل المدينة المنجمية لا يعرف بعد هل ستباشر قمع العمال إذا لم يستجيبوا لما تقرر في الإجتماع
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة