مجتمع

اعتقال ثلاثة اشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عمل ارهابي في المانيا بتكليف من أبو يونس الموريتاني

قال مساعد النائب العام الفدرالي الألماني, اليوم السبت في مدينة كارلسروه (جنوب) , إن ثلاثة اخاص ينتمون على الأرجح إلى تنظيم (القاعدة), كانوا يخططون لتنفيذ اعتداء إرهابي في ألمانيا بتكليف من الشيخ أبو يونس الموريتاني أحد قياديي تنظيم القاعدة، ومقربي اسامة بن لادن.

وجاءت توضيحات مساعد النائب العام الفدرالي الألماني, راينر غريزباوم, في ندوة صحفية, بعدما أعلن أمس الجمعة عن إلقاء القبض على ثلاثة عناصر, يفترض انتماؤهم إلى (القاعدة) بمدينتي بوخوم ودوسلدورف في ولاية رينانيا الشمالية شرق فاليا (شمال غرب), كانت بحوزتهم مواد متفجرة وكانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في ألمانيا.

 

وقال رئيس الشرطة الفدرالية الألمانية, يورغ زيركه, خلال الندوة الصحفية, إن من بين المعتقلين مغربي كان يقيم في ألمانيا بطريقة غير شرعية, يدعى عبد الكريم الك. ويبلغ من العمر 29 سنة.

وأضاف زيركه أن مكان تنفيذ العمل الإرهابي لم يكن معروفا بعد على وجه التحديد.

وأفادت النيابة العامة الفدرالية, في بيان لها اليوم, بأن المدعو عبد الكريم الك. كان قد توجه, على الأرجح , إلى مخيم تابع لتنظيم (القاعدة) على الحدود الأفغانية الباكستانية, في مستهل سنة 2010 , حيث تلقى تدريبا هناك, مضيفة أنه قد يكون تلقى في ربيع السنة ذاتها تكليفا من عنصر قيادي في التنظيم بتنفيذ عملية إرهابية في ألمانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن عبد الكريم الك. عاد إلى ألمانيا في ماي سنة 2010 وشرع في التحضير للعملية الإرهابية.

وأفادت مجلة (فوكوس) الألمانية, اليوم السبت في صفحتها على الأنترنيت, استنادا إلى مصدر أمني ألماني, بأن القيادي في تنظيم (القاعدة) الذي قد يكون التقى المغربي على الحدود الباكستانية الأفغانية يدعى الشيخ يونس الموريتاني.

ويدعى باقي أعضاء المجموعة الملقى عليهم القبض جميل س. (31 سنة) وهو مغربي يحمل الجنسية الألمانية, وكان مكلفا, حسب بيان النيابة العامة الفدرالية, بتوفير الاعتمادات المالية الضرورية لتنفيذ العملية الإرهابية, وأميد س. ( 19 سنة) إيراني يحمل الجنسية الألمانية, وكان مكلفا بإجراء الاتصالات المشفرة بين أعضاء المجموعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة