المغرب العربي

اعتقال عصابة تهريب مخدرات في مراكش بالمغرب

قال الأمن المغربي اليوم إن المصالح التابعة له ضبطت في مدينة مراكش ليلة الخميس – الجمعة، كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام تزن 226 كيلوغراما وأوقفت ستة أشخاص متورطين في تجارة المخدرات الصلبة على المستوى الدولي.
 
وأوضح والي أمن مراكش محمد الدخيسي، في لقاء مع الصحفيين، إن كمية المخدرات التي تم حجزها كانت مخبأة بإحكام داخل شاحنة مجهزة بمبرد لنقل الأسماك قادمة من إحدى مدن الجنوب في طريقها إلى شمال المغرب عبر مراكش.
 
وأكد الدخيسي أن مصالح الأمن التي أوكلت إليها مهمة رصد ومراقبة وضبط الشاحنة في إطار التنسيق الأمني متعدد الأطراف أوقفت سائق الشاحنة ومساعده ثم اثنين آخرين بجهة مراكش فيما تم إيقاف اثنين آخرين في مدينة الرباط ضمن شبكة للاتجار الدولي بالمخدرات لافتا إلى أن التحريات ما تزال متواصلة لإيقاف باقي عناصر الشبكة.
 
وأشار إلى أن الكيلوغرام الواحد من الكوكايين الخام ينتج حوالي أربعة كيلوغرامات من الكوكايين القابل للاستهلاك بعد مزجه وخلطه بالمواد الكيماوية الأخرى، مشيرا إلى أن القيمة المالية للكوكايين المحجوز تقدر ب226 مليون درهم (حوالي 26 مليون دولار أمريكي).
 
وأضاف أن كميات الكوكايين المحجوز كانت موجهة للتصدير خارج المغرب وليس للاستهلاك المحلي.
 
يذكر أن شبكات الاتجار الدولي بالمخدرات تستغل القرب الجغرافي للمغرب من أوروبا ووجوده على ضفة المحيط الأطلسي المواجهة لسواحل أمريكا اللاتينية لاتخاذه محطة عبور لتصدير سمومها نحو أوروبا ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة