محليات

اعتقال عصابة للمخدرات بنواذيبو تستخدم القطار والمقابر

تمكن عناصر من مفوضية الشرطة في نواذيبو  شمال موريتانيا من القاء  القبض على أبرز قادة عصابة  تقوم ببيع وترويج المخدرات، وقاد ضبط رئيس المجموعة المدعو سليمان ج. إلى تفكيك شركائه واعتقالهم.
 
 وبحسب مصدر أمني تحدث  لصحراء ميديا اليوم السبت في انواذيبو فقد ألقي القبض علي زعيم عصابة المخدرات “سليمان ج” بعد أن ضبط وهو يخفي  كمية 12 كيلوغرام،  من الحشيش في مقبرة (الحنفية الثانية) بنواذيبو، وجاءت العملية بعد أن  رصدت الشرطة حركة  سيارة، كانت العصابة تستخدمها لتوزيع جزء من الكمية المضبوطة داخل المقبرة.
 
التحقيقات مع زعيم العصابة أدت إلى كشف خيوط العملية، حيث  اعتقل الأمن، مغربياً يدعي “عبد الكريم ب”، وبحوزته 12 صابونة من الحشيش، وكان برفقته أربعة مهربين سنغالين متخصين في التوزيع.
 
وأشارت المصادر الأمنية إلى  أن هذه الشبكة  كانت تستخدم “محلات لبيع الجنس”، من خلال فتيات سنغاليات وماليات ونيجريات ومغربيات، وأخريات من الكودفوار والبنين.

وعلى ذلك الأساس، داهم الأمن في نواذيبو، 17 وكرا لـ”الدعارة”  في منطقتي بغداد والنيمروات، وأودع كل الأفراد المتهمين، فى مفوضية الجديدة رقم 2، حيث من المقرر احالتهم للنيابة بعد اكتمال التحقيق.
 

وكانت مصالح الأمن في المدينة، قد اعتقلت  عناصر هذه العصابة،  في السابق، ونشرت صور أفرادها النشطين في جلب المخدرات والتعامل مع “بائعات الجنس”، عند بوابات المعابر الحدودية، لحظر دخولهم من جديد، إلا أنها هذه المرة أخذت طريقا جديد عبرت من خلاله إلى مدينة انواذيبو، وقد شكلت العاصمة انواكشوط, وأكجوجت, وشوم, أبرز محطاته، واستغلت العصابة القطار، حيث ينزل أفرادها عند الوصول إلى حي كانصادو في نواذيبو، ويستفيدون من التسهيلات التي يوفرها القطار، لتجاوز نقاط التفتيش، بحسب المصادر الأمنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة