مجتمع

اعتقال مهرب يدخل كمية من المخدرات للمناطق الشمالية

اعتقلت فرقة من الدرك الموريتاني بولاية تيرس زمور، مساء أمس الثلاثاء، مواطناً مويتانياً بحوزته كمية كبيرة من المخدرات عند مدخل مقاطعة افدريك، وهو يحاول دخول المناطق الشمالية من البلاد.

وقادت التحقيقات مع المتهم إلى عملية نفذت فجر اليوم ومكنت من اعتقال 6 مواطنين أسبان يعملون في شركة CPI الإسبانية، وسنغالي و3 موريتانيين.

وأثناء التحقيقات اعترف المتهم بأنه باع كمية 1 كيلوغرام من المادة لموريتانيين اثنين يعملون في شركة CPI من أجل تسليمها لمواطنين إسبان يعملون في نفس الشركة، مضيفاً أن الموريتانيين استأجرا سيارة بجزء من كمية المخدرات التي اشتريا لصالح الإسبان.

وكان قائد كتيبة الدرك بالولاية قد أشرف على عملية متابعة المتهم، الذي كان يستقل سيارة رباعية الدفع من نوع نيسان قدم بها من قرية “ابير تقسيت” بضواحي مقاطعة بئر ام اغرين، وكان يخبئ بداخل سيارته 10 كيلوغرامات من الحشيش الهندي، وفق ما أكدته مصادر أمنية لصحراء ميديا.

وتشهد الحدود الموريتانية الشمالية من حين لآخر ضبط مهربين للمخدرات، وكانت آخر عملية يتم تسجيلها في مدينة ازويرات حيث اعتقلت عصابة تتاجر بالمخدرات في الحي المالي بالمدينة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة