أخبار

اعتقال موريتاني متهم بالتخطيط لهجمات في مالي

اعتقلت السلطات الأمنية في مالي يوم أمس الخميس مواطناً موريتانياً متهماً بالتورط في هجمات استهدفت العاصمة باماكو، كما تعتقد السلطات المالية أنه كان يخطط لهجوم كبير اليوم الجمعة.
 
وبحسب ما أوردته الإدارة العامة للأمن المالية فإنها قد اعتقلت مواطناً موريتانياً يدعى فواز ولد أحميده (الملقب إبراهيم 10)، وقد جرت عملية الاعتقال عند حوالي الساعة السادسة من مساء أمس الخميس.
 
وأشارت المعلومات الأمنية المتداولة حتى الآن إلى أن ولد أحميده متورط في الهجوم الذي نفذته جماعة المرابطون ضد مطعم “تيراس” في قلب باماكو شهر مارس من العام الماضي، كما كان المخطط الرئيس للهجوم على فندق راديسون في قلب باماكو شهر نوفمبر الكماضي، وفندق آخر في سيفاري، وسط مالي.
 
وأوضحت المصادر في مالي أن المتهم تم اعتقاله في حي “باكو دجيكوروني غولف” في العاصمة باماكو، وبحوزته سيارة مليئة بالمتفجرات وأسلحة رشاشة، مشيرة إلى أنه كان يستعد لتنفيذ هجوم ضد أهداف غربية في باماكو.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة