مجتمع

اعل ولد محمد فال: ساعة الخلاص من النظام باتت قريبة

اعل ولد محمد فال: ساعة الخلاص من النظام باتت قريبة
بدر الدين: إذا لم يرحل عزيز فسنكشف عن العمارات التي يملكها فى دبي والمغرب
اعتبر الرئيس الموريتاني الأسبق، اعل ولد محمد فال، بأن المسيرات والمظاهرات تدل على “رفض الشعب” للنظام، وهي كل ما تبقي من “أمل” للموريتانيين في الحفاظ على الدولة.
وأضاف ولد محمد فال، في مهرجان شعبي للمعارضة، أن الدولة لم تعد موجودة فى موريتانيا حيث أن مؤسسة الرئاسة  “مغتصبة” (مكزورة) والسلطة التشريعية والقضائية “مكزورة”. مشددا على البلاد تسير من طرف سلطة “غير شرعية” وعليها أن “ترحل”.
وأكد الرئيس الأسبق، (2005-2007) ان ما وصفه بساعة الخلاص من النظام باتت قريبة ناصحا الرئيس ولد عبد العزيز بترك السلطة للشعب.
من جهة، قال النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين إن البلاد تواجه موجة جفاف حادة فشلت الإجراءات الحكومية فى مواجتها، مشيرا الى أنه بعد مساءلة الوزير الاول أمام البرلمان اختفى القمح من المخازن ولم يعد موجودا غير مادة “ركل” التي لا  يرغب فيها المنمون خصوصا في تمبدغه واينشيري حيث نفقت المواشي.
وأضاف بدر الدين أنه وبدل مواجهة الجفاف أنفق عزيز مبلغ 300 مليون أوقية فى حفل زفاف لكريمته في الاسابيع الماضية.
وحذر بدر الدين من وصفهم بالسماسرة الذين يفاوضون الصين والاتحاد الاوروبي وشركات التعدين مقابل اتاوات تمنح للرئيس من أن المنسقية توصلت بأسمائهم وأرقام هواتفهم وإذا لم يتوقفوا ستنشر اسماؤهم في الصحف.
وحذر عزيز من أنه اذا لم يرحل ويتوقف عن “تكديس الأموال” فإنهم سيعلنون عن العمارات التي يملكها في دبي والمغرب وطائرته الخاصة التي يستغلها مسير عقاراته فى تنقلاته.
محفوظ ولد بتاح، رئيس حزب اللقاء الديمقراطي، قال إن راتب الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، يساوى راتب 200 معلم و 250 حمال، ومرتبات وزرائه اكبر من مرتبات الوزراء الفرنسيين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة