مجتمع

افتتاح أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة الموريتانية المغربية

افتتاح أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة الموريتانية المغربية
افتتحت صباح اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية بإشراف الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف، ونظيره المغربي عبد الإله بن كيران.
ومن المنتظر أن يعقد الوفدان الموريتاني والمغربي المشاركان في الدورة، لقاءات ثنائية لبحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات اختصاصهم٬ كما أنه من المنتظر أن يلتقي رجال الأعمال من البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار وإمكانية إنشاء شركات مختلطة كسبيل إلى الارتقاء بالعلاقات المغربية الموريتانية إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الفاعلة والمتضامنة.
وستتوج أشغال الدورة بالتوقيع عشية اليوم على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات والبرامج التنفيذية في عدة مجالات من شأنها أن تعطي دفعا قويا لمسيرة التعاون بين البلدين نحو مزيد من التكامل والشراكة الفاعلة كالنقل والطاقة والمعادن والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل والضمان الاجتماعي وحماية البيئة والتنمية المستدامة والإسكان وإعداد التراب والثقافة والشباب والرياضية والنهوض بأوضاع المرأة والأسرة والرعاية الاجتماعية.
وكانت أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية قد انعقدت على مستوى الخبراء يومي 21 و 22 أبريل الجاري.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة