أخبار

افتتاح الدروة 28 لنصرة الحبيب من مدينة روصو

افتتح فى مدينة روصو عاصمة ولاية  ترارزة الليلة البارحة النسخة الثامنة والعشرون من الموسم السنوي  لنصرة الحبيب  المصطفي  صلى الله عليه وسلم الذي ينظمه التجمع الثقافي الاسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا.
 
وقال رئيس التجمع الثقافي الاسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي في كلمته بالمناسبة إن “محبة النبي صلى الله  عليه وسلم  هي الحصن الحصين  والترياق  الواقي  من كل الأزمات”؛ مذكرا ومستوقفا عند نماذج من أثر محبة الحبيب  صلى الله عليه وسلم.

ودعا الشباب  إلى الاقتداء بالحبيب  صلى الله  عليه   والالتزام بسنته  والابتعاد عن كل مواطن التطرف والغلو  ومواطن الالحاد والفسق .
 
من جهته ألقي ممثل  رابطة العلماء والأئمة كلمة بالمناسبة شكر فيها التجمع على هذا الموسم الذي يعتبر من أقدم التظاهرات التي تتخذ محبة  الحبيب  صلى الله  عليه وسلم عنوانا لها في أصقاع بلاد شنقيط .

وحضر الأمسية التي أقيمت بجامع الصديق جمع غفير من العلماء والمشايخ والأئمة إضافة إلى  والي ولاية  اترارزة محمد المصطفى ولد محمد فال الذى ألقى كلمة مؤثرة شكر فيها التجمع الثقافي الاسلامي على مبادرته مثمنا الدور الذى يقوم به رئيسه الشيخ محمد الحافظ النحوي في نشر المحبة والوئام  وتعليم الأخلاق الفاضلة للأجيال الصاعدة .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة