مجتمع

افتتاح النسخة الثالثة من صالون التشغيل الموريتاني

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال النسخة الثالثة من صالون التشغيل المنظم من طرف اتحادية الخدمات والمهن الحرة بالتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، تحت شعار “تقنيات الإعلام والاتصال في خدمة التشغيل الذاتي للشباب”.
 
وخلال حفل افتتاح صالون التشغيل قال رئيس اتحادية الخدمات والمهن الحرة محمد ولد الوالد إن الصالون يعد فرصة للحد من البطالة من خلال التبادل والتشاور بين الفاعلين الاقتصاديين حول هذا المشكل، مثمناً رعايته من طرف الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
 
وأوضح أن أنشطة الصالون تتمحور حول مواضيع عديدة، كما يضم معرضا يتألف من ثلاثين جناحا تشغلها عدة مؤسسات وهيئات عمومية ومعاهد تكوين وورشة نقاش يؤطرها مجموعة من الخبراء تهدف إلى دراسة الأوجه المختلفة لظاهرة البطالة وسبل القضاء عليها.
 
كما أشار إلى وجود طاولة مستديرة تضم السلطات العمومية والقطاع الخاص والشركاء في التنمية واجتماعا تشاوريا بين مدراء المصادر البشرية.
 
من جهته أوضح مختار ملل جا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، أن التشغيل يعتبر حقا إنسانيا أساسيا لكونه الوسيلة التي تمكن الفرد من تأمين احتياجاته وخلق مكانة لنفسه كعنصر فاعل في المجتمع.
 
ونبه الوزير إلى أن تقنيات الإعلام والاتصال تلعب دورا حاسما في التنمية والجاذبية الاقتصادية في البلدان حيث تمثل 25 في المائة من نسبة النمو العالمي و35 في المائة من نسبة التشغيل، و51 في المائة من الناتج الداخلي الخام في الدول النامية.
 
وحضر افتتاح صالون التشغيل عدد من أعضاء الحكومة، ورئيس اتحادية التجارة وعدد من المهتمين بمجال التشغيل.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة