مجتمع

افتتاح مؤتمر التكامل الاقتصادي بين بلدان المغرب العربي

افتتاح مؤتمر التكامل الاقتصادي بين بلدان المغرب العربي
انعقد صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، الاجتماع التحضيري للمؤتمر الخامس حول التكامل الاقتصادي بين بلدان المغرب العربي، والذي سينطلق يوم غد الأربعاء تحت شعار “الاستثمارات البينية والاستثمارات الخارجية المباشرة في البلدان المغاربية”.
ويشهد المؤتمر مشاركة خبراء ماليون واقتصاديون من الدول الخمس الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، ويسعون إلى تقديم تصور لوضع آلية تسمح بمتابعة التوصيات الواردة في المؤتمرات السابقة وتلك التي ينتظر أن يصدرها المؤتمرون غدا في نهاية اجتماعاتهم.
وأكد محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد سيد أحمد ولد الرايس، أن هذا اللقاء يدخل في إطار السعي المتجدد لإعطاء الاندماج المغاربي بعدا يستجيب لما تفرضه التحديات الدولية والإقليمية الراهنة وما شهدته المنطقة من تحولات سياسية فتحت آمالا واعدة لشعوب بلداننا.
وأضاف في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية التي حضرها وزير المالية السيد اتيام جمبار، أن المؤتمر يشكل مناسبة لتدارس مختلف التحديات الراهنة التي يواجهها الاتحاد في سبيل الاندماج الاقتصادي والمالي، واستعراض السبل الكفيلة بالنهوض بالاستثمارات البينية والاستثمارات الخارجية المباشرة.
وجرى افتتاح المؤتمر بحضور ممثلين عن صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى الوفود المشاركة من مختلف دول اتحاد المغرب العربي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة