مجتمع

اكتمال العمل في محطة للطاقة الشمسية بنواكشوط كلفت 31 مليون دولار

اكتمال العمل في محطة للطاقة الشمسية بنواكشوط كلفت 31 مليون دولار
اكتملت في نواكشوط أشغال بناء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 15 ميغاوات، كان العمل فيها قد بدأ بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال الموريتاني.
وفي هذا السياق قام يوم أمس الثلاثاء وزير النفط والطاقة والمعادن الطالب ولد عبدي فال، بزيارة تفقد لهذه المحطة التي شيدت شمال نواكشوط، وذلك في إطار التعاون بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وترى الحكومة الموريتانية أن هذه المحطة تمثل أحد أهم المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها لإنتاج الطاقة المتجددة في البلاد، حيث كلفت 31 مليون دولار أمريكي، من بينها 30 مليون منحة من الأمير الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.
وحسب ما أكده مدير الكهرباء والأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن وكالة الداه ولد سيدي بونه، فإن المحطة تسعى إلى إدخال الطاقة النظيفة استجابة لاحتياجات السكان في نواكشوط في هذا المجال.
وأضاف مدير الكهرباء في حديث للوكالة الموريتانية للأنباء أن “إنتاج المحطة التي تتضمن ثلاثين ألف من الألواح الشمسية وعدة مراكز للتوزيع، مضمون مدة عشرين سنة يتم خلالها تجديد المنشآت كلما دعت الحاجة”، وفق تعبيره.
وأشار في نفس السياق إلى أن “تشغيل المحطة يتطلب رئيسا لها وفنيين اثنين وحوالي عشرة عمال مكلفين بتنظيف ألواح الطاقة الشمسية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة