أخبار

اكتمال وصول الحجاج الموريتانيين إلى مكة

اكتمل مساء أمس السبت وصول الحجاج الموريتانيين إلى مكة المكرمة بعدما أكملوا صلاة الأربعين في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنورة.

وبدأ الحجاج بالإحرام الركن الأول من الحج من بلدة ذي الحليفة ميقات أهل المدينة حيث صلوا ركعتين، بعد الاغتسال ولبس الإحرام، ثم عقدوا نية الحج وبدؤا بالتلبية حتى وصلوا بيوتات مكة.

وفي مكة المكرمة، بدأ بعض الحجاج، فور وصولهم بأداء طواف القدوم وإتباعه، حسب الاختيار بالسعي بين الصفا والمروة وهو الركن الثاني.
 
ويستعد الحجاج لمتابعة أداء مناسكهم حيث سينفرون في اليوم الثامن من ذي الحجة، إلى مخيم منى ليتوجهوا منه، بعد طلوع الشمس، إلى جبل عرفة للوقوف به، وهو الركن الثالث والأعظم من أركان الحج .

وكان الحجاج الموريتانيون الذين يبلغ عددهم 2750 هذا العام قد تلقوا خلال إقامتهم في المدينة المنورة، سلسلة من المحاضرات ألقاها علماء وفقهاء تناولت بالتفصيل أحكام هذه الشعيرة وطريقة أدائها.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة