مجتمع

اكجوجت: انقسامات في صفوف عمال شركة MCM بشأن تعليق الإضراب

اكجوجت: انقسامات في صفوف عمال شركة MCM بشأن تعليق الإضراب
مصدر عمالي: المفاوضات “لم تتوصل إلى نتائج”.. والشركة خيرت مناديبنا بين ثلاثة احتمالات “غامضة”
لم تسفر المفاوضات التي جمعت في نواكشوط مناديب عمال شركة MCMوممثلين عن الشركة والدولة الموريتانية عن أية نتائج قد تحلحل الوضع الراهن والذي خلفه إضراب العمال نهاية الأسبوع قبل الماضي.
وقالت مصادر عمالية لصحراء ميديا بمدينة اكجوجت؛ إن مناديب العمال وصلوا المدينة وعقدوا مساء أمس مهرجانا عماليا أطلعوا من خلاله المضربين على فحوى المفاوضات التي جمعتهم بممثلين عن الشركة والحكومة الموريتانية.
وقال مناديب العمال خلال المهرجان؛ إن المفاوضات لم تسفر عن نتائج، وأن الشركة خيرت العمال بين ثلاثة احتمالات: أولها “أن يتم منح  العمال نسبة 2.5%من رقم أرباح الشركة؛ ولكن ابتداء  من يناير 2013، وثانيها تعليق الإضراب والعودة للعمل وترك المناديب يواصلون المفاوضات”، وثالث الاحتمالات أن يواصل العمال إضرابهم، وتواصل الشركة التوقف عن العمل وهذا ليس في مصلحة الطرفين”؛ وفق تعبير المصدر.
وقد خلف عدم رضوخ الشركة لمطالب العمال، حالة من الانقسام في صفوفهم، وبدا أغلب العمال يفضلون العودة للعمل يدعمهم  في ذالك أحد المناديب المدعو “صو”.
وحسب المصدر؛ فإن غالبية العمال تسير في اتجاه تعليق الإضراب والعودة لمزاولة العمل من أجل إفساح المجال لعودة الأجانب واستئناف الشركة لنشاطها المعهودة، في حين يرى فريق عمال آخر أن الإضراب يجب أن يستمر حتى ترضخ الشركة لإرادة العمال وتحقق مطالبهم كاملة غير منقوصة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة