مجتمع

الأساتذة المحولون يوقعون اتفاقا مع وزارة الدولة للتهذيب ينهي اعتصامهم

الأساتذة المحولون يوقعون اتفاقا مع وزارة الدولة للتهذيب ينهي اعتصامهم
وقع أساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا، المحولون بموجب المذكرة رقم 174 الصادرة بتاريخ 18 سبتمبر 2012، اتفاقا مع وزارة الدولة للتهذيب يقضي بحل مشكلتهم وينهي اعتصامهم الذي دام نحو ثلاثة أشهر داخل الوزارة.
ونصت بنود الاتفاق على أن يلتحق الأساتذة بمقرات أعمالهم طبقا لمذكرة التحويل المذكورة، وذلك مدة الفصل الثاني من السنة الدراسية الجارية، على أن تصدر الوزارة مذكرة عمل تقضي بتحويلات جديدة  للمعنيين، وذلك بعد شهر من توقيع المحضر وتكون سارية المفعول ابتداءمن31/ 03/ 2013.
وستتضمن المذكرة الجديدة إعادة 28 أستاذا إلى إماكنهم الأصلية، وتحويل ثلاثة أساتذة  إلى اترارزة واثنان إلى انواذيب وتحويل أستاذ واحد إلى إينشيري ومنح خيارات أخرى لستة وعشرين أستاذا.
كما أن المذكرة المنتظرة ستشمل على إرجاع رواتب وعلاوات الفصل الأول لكل من يقوم بدروس إضافية موثقة من طرف مدير المؤسسة والإدارة الجهوية التي يتبع لها الأستاذ وذلك على النحو التالي:
– شهر يناير 2013
– شهرين من الراتب مع راتب فبراير 2013
– شهر وعلاوتي الطبشور والبعد مع راتب مارس 2013
دفع التعويضات الخاصة بالنقل من الأماكن الأصلية مرورا بانواكشوط.
وتتضمن المذكرة تحويل الأساتذة الثلاثة الأعلى ترتيبا من المجموعة إلى انواكشوط مع تحويلات آخر السنة التي تتم في سبتمبر 2013.
وبعد توقيف الاتفاق ألغت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي اليوم الوطني الذي كان مقررا يوم 22 من الشهر الجاري، والذي كان مخصصا للتضامن مع الأساتذة المحولين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة