مجتمع

الأسبوع الوطني للصم في موريتانيا ينطلق في دورته الثالثة بنواكشوط

الأسبوع الوطني للصم في موريتانيا ينطلق في دورته الثالثة بنواكشوط
احتضنت قاعة العروض بالمركز الثقافي الفرنسي، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء أمس الأحد، فعاليات الحفل الافتتاحي للنسخة الثالثة من الأسبوع الوطني للصم ،تحت شعار “لنكن أقرب”.

وقال حبيب الله ولد محمد موسي، رئيس المنتدى الموريتاني للصم، الجهة المنظمة، إن نسخة هذا العام “تتميز بعدة فعاليات ثقافية ورياضية وتوعية عديدة من ضمنها لأول مرة عرضا للقاموس الإشاري الموريتاني في جزئه الأول وهو قاموس جغرافي جاء حصيلة عمل متواصل من طرف الصم امتد لعدة أشهر”.

وأكد ولد محمد موسي، أن المنتدى وزع خلال هذه السنة 252 سماعة واستفاد منها أكثر من 300 شخص، موضحا تركيز منتدى الصم بواسطة مركز التأهيل التابع له على إدخال طرق تدريسية جديدة ومواد تربوية خاصة لتعليم الصم وكذا تكوين مترجمين معتمدين في لغة الإشارة، كما أن المركز يسعي لافتتاح وحدة لقياس السمع والتنطيق بالتعاون مع هيئات شقيقة وصديقة، وفق تعبيره.

حفل افتتاح الأسبوع الوطني للصم، تميز كذالك بعرض فلم وثائقي عن المنتدى ونشيد للأطفال بلغة الإشارة وعرض مسرحي، وتتضمن أجندة الأسبوع تنظيم معرض للفن التشكيلي، وآخر للوحات ورسوم روضة الأطفال التابعة للمنتدى الموريتاني للصم، وسيستمر على مدى خمسة أيام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة