مجتمع

الأطباء البيطريون يطالبون الرئيس بـ”إلغاء قرار” وزير التنمية الريفية

الأطباء البيطريون يطالبون الرئيس بـ
نظمت مجموعة الأطباء البيطريين العاطلين عن العمل في موريتانيا؛ صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي مطالبين  بمنحهم “عقود عمل دائمة”.
ورفع المشاركون في الوقفة؛ شعارات تطالب بمنح الذين تجاوزا السن القانونية للاكتتاب “عقود عمل مستمرة، واستدراك القطاع البيطري المتدهور منذ فترة”.
وناشد الأطباء البيطريون؛ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بضرورة تراجع وزير التنمية الريفية عن قراره القاضي  بـ”منع اكتتاب الدكاترة البيطريين ممن هم فوق سن الأربعين وإلغاء العقد المؤقت الذي لا يتجاوز عاما واحدا”؛ وفق تعبيرهم .
الأطباء البيطريون؛ وصفوا القطاع البيطري بـ”العاجز المفتقر إلى الكادر البشري”؛ حيث لا يمتلك سوى “طبيبين بيطريين” في الداخل ومندوبين في جميع المندوبيات الجهوية لوزارة التنمية الريفية، مع وجود أكثر من “45 دكتورا بيطريا عاطلا عن العمل، منها 20 في سن الاكتتاب و25 تجاوزوا هذه السن” ؛ حسب قول المتظاهرين.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة