مجتمع

الأغلبية تؤكد أن لا وجود لأي نفايات.. وتتهم أطرافا في المعارضة بـ”تأجيج الصراعات العرقية”

الأغلبية تؤكد أن لا وجود لأي نفايات.. وتتهم أطرافا في المعارضة بـ
نفى محمد محمود ولد محمد الامين رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم وجود أي نفايات، مهما كانت  نوعيتها، على الارض الموريتانية.

وقال إن “مثل هذه الشائعات من صنع المعارضة”، على حد تعبيره.

وأكد ولد محمد الامين في مؤتمر صحفي عقدته أحزاب الاغلبية مساء اليوم الاحد بفندق اطفيله أن “الأغلبية تتمسك بالحوار منهجا وسلوكا مع كافة قوى العمل السياسي وفق ضوابط الدستور، وروابط الأعراف السياسية”.

ووقع مكتب الائتلاف على هامش المؤتمر وثيقة وصفتها مصادره بـ “الاستراتيجية”، انقسمت إلى محورين: أولهما يتعلق بالمساهمة في تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس، والثاني يتعلق بتوسيع الائتلاف والانفتاح على الكيانات السياسية الاخرى.

ودعا الائتلاف، في بيان وزع على الصحفيين خلال المؤتمر، إلى “أن تعلو الوحدة الوطنية على كل التجاذبات”، وشجب ما أسماه “المحاولة الفاشلة واليائسة لبعض أطراف المعارضة لتحريف بعض كلام الحكومة عن مقاصده وتأجيج النعرات العرقية”، في اتهام غير مباشر للمعارضة بأنها من أذكى الصدامات التي جرت في الجامعة على خلفية تصريحات للوزير الاول ووزير التعليم حول التعريب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة