مجتمع

الأمراض المستجدة عنوان مؤتمر لصيادلة موريتانيا‎

نظمت الرابطة الموريتانية للصيادلة يوم أمس الأربعاء، مؤتمراً تحت شعار “الأمراض المستجدة” تمت خلاله مناقشة ظهور أمراض وأوبئة جديدة مثل فيروس إيبولا الفتاك.
 
ولدى افتتاح المؤتمر قال رئيس رابطة الصيادلة الموريتانيين الدكتور سليمان شريف، إن “تنظيم أيام علمية لتحسيس وتثقيف الصيادلة في هذه الفترة يكتسي أهمية بالغة لأنه يأتي في وقت تبرز فيه أمراض خطيرة تمثل أكبر تهديد للصحة العمومية مثل وباء إيبولا”.
 
وتنظم الرابطة الموريتانية للصيادلة مؤتمرها بالتعاون مع وزارة الصحة الموريتانية وبعض شركاء التنمية لموريتانيا.
 
من جانبه أوضح المكلف بمهمة في وزارة الصحة أحمد جدو ولد الزين أن “المواضيع المدرجة في جدول أعمال المؤتمر تنسجم مع سياسة الحكومة التي تجعل من قطاع الصيدلة حجر الزاوية بالنسبة للنظم الصحية في العالم”، وفق تعبيره.
 
وأكد ولد الزين أن قطاع الصحة يسعى إلى توفير الدواء بنوعية جيدة وبأسعار ميسرة، مبرزاً أن التنسيق مع كافة الشركاء وخاصة رابطة الصيادلة الموريتانية والسلك الوطني للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان “مكّن من الحصول على إنجازات معتبرة ومن أهمها مراجعة اللائحة الوطنية للأدوية الأساسية إضافة إلى إكمال السياسة الوطنية للصيدلة وإعداد مخطط توجيهي لهذا القطاع”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة