أخبارافريقيا

الأمم المتحدة: التنمية في شمال أفريقيا تعتمد على نظام إحصائي موثوق

أفاد مسؤولون أمميون وأفريقيون، اليوم الثلاثاء، أن التنمية الاجتماعية والاقتصادية لشمال أفريقيا تعتمد على إنتاج ونشر بيانات إحصائية “موثوق بها”.

 وشددت مديرة مكتب شمال أفريقيا للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، ليليا هاشم نعاس، على الحاجة إلى تعزيز التعاون بين البلدان في هذه المنطقة الأفريقية من أجل إنشاء نظم وطنية لجمع ومعالجة ونشر الإحصاءات من أجل صياغة سياسات عمومية فعالة.

وأوصت مديرة مكتب شمال أفريقيا خلال افتتاح الاجتماع الـ33 للجنة الخبراء متعددة الحكومات، المنعقد بتونس، بتشجيع التبادلات التجارية بين بلدان شمال أفريقيا، وبقية القارة الأفريقية قصد تحسين مستوى معيشة السكان المحليين.

و تنظم أشغال الاجتماع الـ33 للجنة الخبراء الحكومية الدولية لمكتب اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة على مدى أربعة أيام تحت شعار “ثورة البيانات في شمال أفريقيا: وضع البيانات في خدمة التحول الهيكلي”.

و من المنتظر أن تنعقد لجنة الخبراء الحكومية الدولية واجتماع الخبراء بمشاركة ممثلين سامين للحكومات والمؤسسات الوطنية للإحصاء في دول المنطقة (الجزائر, تونس, المغرب, موريتانيا, ليبيا, مصر و السودان” إضافة إلى الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ومنظمات أممية وحكومية والمجتمع المدني والوسط الأكاديمي.

اظهر المزيد

Cheikhany Sidi

محرر بموقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة