مجتمع

الأمم المتحدة تدعو للتوافق قبل تنظيم الانتخابات الرئاسية

دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب أفريقيا سعيد جنيت، أول أمس الجمعة الدولة الموريتانية إلى تنظيم حوار شامل تحضيراً للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها 21 يونيو المقبل، في تصريحات نقلتها وكالة عموم أفريقيا (بانا).

تصريحات المسؤول الأممي جاءت خلال الاجتماع الـ26 للتشاور ما بين قادة بعثات الأمم المتحدة في شبه المنطقة، الذي نظم في العاصمة السنغالية دكار؛ ووجه جنيت نداء إلى جميع أحزاب المعارضة وإلى الحكومة الموريتانية من أجل العودة إلى حوار شامل من أجل تنظيم أفضل للانتخابات الرئاسية.

وتأتي هذه الدعوة بعد إعلان حزب التحالف الشعبي التقدمي، أحد أبرز أحزاب المعارضة الموريتانية، مقاطعته للانتخابات.

وقال جنيت: “نوجه نداء حتى لا تتضرر المكتسبات الديمقراطية في موريتانيا، لأنه من الضروري المحافظة على هذه المكتسبات لضمان الاستقرار السياسي في البلد وفي شبه المنطقة”، على حد تعبيره.

يشار إلى أنه منذ أسابيع التقى سعيد جينيت رفقة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالأمم المتحدة جيريفي فيلتمان، التقيا في نواكشوط بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والذي طمأنهما حيال الوضعية السياسية في البلاد.

وأضاف جنيت: “ارتحنا لجو الحوار الذي ساد في السابق بين السلطة والمعارضة، ودعمنا عملية التشاور وشجعنا جميع الأطراف على المشاركة في هذه المبادرة”، مشيراً إلى أن حواراً شاملاً يعد ضرورياً للاستقرار وتطور الديمقراطية.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب أفريقيا سعيد جنيت، نفيه للتصريحات التي أدلى بها في دكار ونقلتها وكالات الأنباء.

المصدر: هنا

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة