مجتمع

الأمم المتحدة توضح حقيقة تصريح جنيت حول موريتانيا

 
نفى مكتب الأمم المتحدة لغرب افريقيا ما نسب للممثل الخاص للمنظمة الدولية في المنطقة سعيد جنيت حول انتخابات موريتانيا.
 
وقال المكتب إن جنيت تحدث حول الحالة العامة في غرب افريقيا، وأوضح أنه يأمل أن تجري كل الانتخابات التي ستعرفها هذه البلدان خلال العام المقبل (2015) في أجواء من “السلم والمشاركة”، وذلك من أجل  الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية، وعلى الاستقرار في المنقطة.
 
وشدد البيان الذي نشرته الاثنين وكالة عموم افريقيا (بانا برس) على أن المؤتمر الصحفي الذي عقد الممثل الخاصة للأمم المتحدة في داكار، عُــقد بعد اجتماع تشاوري بين رؤساء بعثات الأمم المتحدة للسلام في غرب افريقيا.
 
وجاء البيان الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة، رداً على الطريقة التي تداولت بها وسائل إعلام موقف سعيد جنيت من انتخابات موريتانيا الرئاسية والمتوقع اجراءها في 21 يونيو المقبل.
 
وجاء البيان لنفي ما قال إنه المعلومة التي انتشرت حول نداء أطلقه الممثل الخاص للأمم المتحدة بغرب افريقيا، الجمعة في داكار، وقال فيه إن الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية في موريتانيا (في انتخابات يشارك فيها الجميع) مهم من أجل الحفاظ على استقرار البلد وشبه المنطقة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة