الساحل

الأمم المتحدة: خمسة ملايين شخص في الساحل الإفريقي بدون كهرباء

الأمم المتحدة: خمسة ملايين شخص في الساحل الإفريقي بدون كهرباء
أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالساحل، رومانو برودي، الذي يزور العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الأحد (06/10/2013)، أن الأمم المتحدة ستعمل على مساعدة خمسة ملايين شخص في منطقة الساحل الإفريقي يعانون من انعدام خدمات الكهرباء.
وقال برودي في تصريحات صحفية أدلى بها بعد خروجه من لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إنه “عرض نتيجة العمل الذي قمنا به بالتعاون مع الخبراء والأكاديميين في المنطقة”.
واعتبر أن هذا العمل إلى “معالجة الفوارق الكبيرة الحاصلة في خمس دول في المنطقة هي موريتانيا وتشاد ومالي وبوركينافاسو والنيجر”، مؤكداً على ضرورة “خلق تعاون مثمر بين هذه الدول”، وفق تعبيره.
وشدد على أهمية “قرار سياسي” تتخذه الدول المعنية “بتنسيق الجهود والتوحد والتواصل في كل مرة لكسب الرهانات خاصة في مجالات الغذاء والزراعة والبيطرة والبنية التحتية وتوفير خدمات الكهرباء”، مؤكداً أن “خمسة ملايين مواطن في المنطقة يعيشون بدون الكهرباء التي لا غنى عنها لإرساء قواعد تنمية أساسية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة