مجتمع

الأمن الغذائي يتعهد بشراء محاصيل المزارعين الموريتانيين

الأمن الغذائي يتعهد بشراء محاصيل المزارعين الموريتانيين
قال محمد ولد محمدو؛ مفوض الأمن الغذائي في موريتانيا، إن المفوضية ستشتري محاصيل المزارعين المحليين هذه السنة، وأنها ستوفد بعثات الى المناطق الزراعية للاتصال بالمزارعين وتقييم المحصول من الحبوب.
وأضاف ولد محمدو، فى لقاء مع المزارعين فى باركيول، إن شراء إنتاج المزارعين سيمكنهم من تسويق محاصيلهم بأسعار وصفها بالمناسبة، مشيرا إلى أنهم “كانوا في السابق يبيعونها بثمن بخس ويعيدون شراءها في موسم الصيف بسعر أعلى”.
وأوضح ولد محمدو أن المفوضية ستقوم بتخزين المحصول لإعادة بيعه بسعر مخفض زيادة على أن عملية شراء الإنتاج المحلي ستخفض من فاتورة استيراد المواد الغذائية من الخارج بالعملة الصعبة.
وكان مفوض الأمن الغذائي قد زار، خلال الأيام الماضية، مشاريع منفذة من طرف المفوضية في كيبهيدي ومونكل وباركيول وكرو، تشمل تسييج أراضي زراعية وترميم سدود وتموين بنوك للحبوب في التجمعات القروية الريفية، وتوزيعات مجانية للمواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة