المغرب العربي

الأمن المغربي يفكك خلية مرتبطة بـ”داعش”

أعلنت الشرطة القضائية المغربية بالتعاون مع المصالح الأمنية الإسبانية، أنها تمكنت من تفكيك “خلية إرهابية” تنشط في البلدين وتقوم بتجنيد المقاتلين للالتحاق بـ”الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان صحفي، إن الخلية المعتقلة “تنشط في الفنيدق وسبتة ومليلية وبرشلونة”، قبل أن تضيف أنها “متخصصة في تجنيد واستقطاب متطوعات من جنسية-مغربية إسبانية قصد تسهيل التحاقهن بتنظيم ما يسمى ب “الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق”.

وقالت الوزارة إن العملية الأمنية “أسفرت عن إيقاف زعيمي هذه الخلية بمدينة الفنيدق وذلك تزامنا مع اعتقال خمسة من شركائهما من طرف المصالح الأمنية الإسبانية بكل من سبتة ومليلية وبرشلونة”.

وكشفت عن تورط “عناصر نسائية” في اكتتاب متطوعات “يتم شحنهن بالفكر الجهادي من طرف زعيمي هذه الخلية خلال اجتماعات سرية بأحد المنازل، وذلك قبل إلحاقهن بصفوف ما يسمى ب “الدولة الإسلامية”، بهدف الزج بهن في عمليات انتحارية أو تزويجهن بمقاتلي هذا التنظيم الإرهابي”، وفق نص البيان.

وأضافت وزارة المغربية أن “أفراد هذه الخلية لهم ارتباطات مع بعض القادة الميدانيين المغاربة بـ”الدولة الإسلامية”، والذين يخططون للقيام باعتداءات إرهابية داخل المملكة”، مشيرة إلى أنه “سيتم تقديم المشتبه فيهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة