مجتمع

الأمن الموريتاني يطلق سراح طلبة اعتقلوا على خلفية أحداث جامعة نواكشوط

الأمن الموريتاني يطلق سراح طلبة اعتقلوا على خلفية أحداث جامعة نواكشوط
علمت صحراء ميديا، من مصادر متطابقة، أن الأمن الموريتاني أطلق سراح 5 من طلاب جامعة نواكشوط، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، اعتقلوا الأربعاء الماضي على خلفية الأحداث الدامية التي شهدها الحرم الجامعي، بالتزامن مع انتخابات تجديد مناديب الطلاب.

وقال بكاري باتيلي؛ الأمين العام للنقابة الطلابية SNEM، التي ينتمي إليها الطلبة المطلق سراحهم، في اتصال مع صحراء ميديا، إنهم “بدوا في صحة جيدة”، وأن موضوع التوتر الذي شهدته الجامعة “طويت صفحته بعد اتفاقنا مع الاتحاد الوطني، وإطلاق سراح الطلبة”.

وكان المئات من أقارب وزملاء الطلاب المعتقلين في مفوضية شرطة لكصر2، قد نظموا اعتصاما، أمس، أمام مبنى المفوضية، للمطالبة بإطلاق سراحهم، حيث تحول الاعتصام إلى مواجهات مع شرطة مكافحة الشغب التي طوقت المكان.

ومنعت الشرطة وفدا من تكتل القوى الديمقراطية، يتقدمه رئيس الحزب أحمد ولد داداه، ومجموعة من نواب المعارضة، من لقاء الطلبة الموقوفين، حيث صرح ولد داداه لصحراء ميديا إنه حضر إلى المفوضية “للاطمئنان على ظروف اعتقال الطلبة، ومعرفة ما إذا كانوا تعرضوا للتعذيب”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة