مجتمع

الأمن الموريتاني يقتحم المعهد العالي ويخرج الطلاب الرافضين للامتحان بالقوة

الأمن الموريتاني يقتحم المعهد العالي ويخرج الطلاب الرافضين للامتحان بالقوة

ولد عابدين: الشرطة اعتقلت 25 طالبا من ضمنهم 4 سيدات

اقتحمت وحدات من شرطة مكافحة الشغب في موريتانيا؛ صباح اليوم الأحد، المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، واخرجت الطلاب الرافضين للامتحان بالقوة.

وقال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إن الشرطة “اعتقلت 25 طالبا من ضمنهم 4 سيدات”.

وأكد ولد عابدين أن الطالبات “تعرضن للتعذيب أمام زملائهن والعاملين في المعهد”، قائلا إن “30 طالبا فقط من أصل 900 هم من يحضر الآن للامتحان”.

أما عبد الله ولد محمد الأمين؛ رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي، فأشار إلى أن الشرطة استخدمت القنابل الصوتية ومسيلات الدموع داخل حرم المعهد، قائلا إن تعزيزات من الحرس وصلت إلى عين المكان.

وأضاف ولد محمد الأمين أن آليات الإمتحان لم تتوفر، “فالطلاب لم يسجلوا، والأسئلة غير متفق عليها، والعريضة المطلبية لم تتم تلبيتها”، مؤكدا أن فرض الامتحان بالقوة “لن يزيد الطلاب إلا غصرارا على تحقيق مطالبهم، ورفض الامتحان المفروض بسياط الشرطة”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة