مجتمع

الأمن الموريتاني يقتحم مهرجانا طلابيا في حرم جامعة نواكشوط ويعتقل طالبين

الأمن الموريتاني يقتحم مهرجانا طلابيا في حرم جامعة نواكشوط ويعتقل طالبين

ولد حم: الاقتحام المتكرر للحرم الجامعي من طرف الشرطة “يعد خروجا صارخا على قوانين الجامعة”

اقتحم الأمن الموريتاني؛ صباح اليوم الأحد، الحرم الجامعي لكلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط وفرقت مهرجانا طلابيا بالقوة واعتقلت طالبين.

وقال البو ولد حم؛ الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ إن الطلاب كانوا يقيمون مهرجانا في كلية العلوم والتقنيات حول “عريضتنا المطلبية وإطلاق سراح الطلاب؛ وإنهاء المظاهر الأمنية في الحرم الجامعي”، مشيرا إلى أن الشرطة “اقتحمت الكلية بالقوة وفرقت المتجمهرين، واعتقلت رئيس قسم الاتحاد بالكلية محمد أحيد ولد عبيد، واحد المناضلين”؛ بحسب تعبيره.

وأكد ولد حم؛ أن مهرجان اليوم، يدخل في إطار موجة الاحتجاجات والتصعيد التي يقوم بها الطلاب من أجل “تحقيق عريضتهم المطلبية المشروعة وأولها عودة زملائهم إلى كراسي الدراسة”.

واستغرب الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني، ما أسماه الاقتحام المتكرر للحرم الجامعي من طرف الشرطة، قائلا إن ذلك يعتبر “خروجا صارخا على قوانين الجامعة التي تحظر أي تدخل للشرطة في الحرم الجامعي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة