مجتمع

الأمن الموريتاني يوقف مواطناً بريطانياً كان في طريقه إلى تينبكتو للالتحاق بالجهاديين

الأمن الموريتاني يوقف مواطناً بريطانياً كان في طريقه إلى تينبكتو للالتحاق بالجهاديين
أوقفت وحدات من الأمن الموريتاني، بمنطقة انبيكت لحواش شرقي موريتانيا، المواطن البريطاني أحمد شاهين الذي اختفى منذ أيام من مدينة ولاته، حيث أكد أنه يريد الذهاب إلى تينبكتو والالتحاق بالمجموعات الجهادية التي تنشط في منطقة شمال مالي.
وكانت مجموعة من المسافرين قد عثرت على المواطن البريطاني في المنطقة الواقعة بين ولاته وانبيكت لحواش، حيث اشتبهوا فيه فأبلغوا الجهات الأمنية في المقاطعة التي قامت بدورها بالاتصال مباشرة بإدارة الأمن في مدينة النعمه التي أرسلت فريقاً أمنيا لإيقاف الرجل.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها صحراء ميديا من مصادر أمينة فإن المواطن البريطاني أكد لعناصر الأمن الموريتانية أنه يريد الالتحاق بالمجموعات الجهادية في تينبكتو، رافضاً العودة إلى النعمة ومؤكداً تمسكه بالجهاد.
الأمن الموريتاني منع المواطن البريطاني من مواصلة رحلته الراجلة إلى تينبكتو، حيث نقله إلى مفوضية النعمة وبدأت إجراءات نقله إلى العاصمة نواكشوط.
وكان قد أعلن عن اختفاء المواطن البريطاني ذي الأصول الآسيوية يوم السبت الماضي من بيت مضيفه بمدينة ولاته، شرقي موريتانيا، وذلك بعد أن قدم مؤخرا إلى المدينة كمختص في الدراسات الاجتماعية وشؤون المجتمعات القديمة؛ حيث أقام ليومين فقط مع إحدى الأسر الموريتانية قبل أن يختفي في اليوم الثالث.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة