أخبار

الأمن والدفاع المشترك فى اجتماع موريتاني – أوروبي بنواكشوط

أجرى الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين اليوم الثلاثاء مباحثات بنواكشوط مع بعثة من الاتحاد الاوروبي برئاسة الأمين العام المساعد للسياسات الأمنية والدفاع المشترك والاستجابة للأزمات بالاتحاد بيدور سيرانو.
 
وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والاتحاد الأوربي وسبل تطويرها في مختلف المجالات وبوجه خاص في مجال الأمن والدفاع.

كما تطرق اللقاء لإمكانية العمل المشترك مع موريتانيا وبقية دول شبه المنطقة في إطار مجموعة الخمس في الساحل  وفقا للمصدر ذاته.
 
وأدلى المسؤول الاوروبي في أعقاب المقابلة وفى تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال المسؤول الأوربي إنه حظي بلقاء هام ومثمر مع الوزير الأول وبحثا “خلاله جوانب التعاون الممتاز القائم بينا وموريتانيا في مجال الامن والدفاع”
 
وأكد المسؤول الأوربي على أن الاتحاد الاوروبي يتقاسم الرؤى مع موريتانيا “ونلتقي في مجال مواجهة التهديدات”، مبديا استعداد الاتحاد للعمل سوية لمواجهة هذه التهديدات بشكل فعال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة