مجتمع

الأمين العام للاتحاد الوطني: باص للشرطة يدهس طالبا.. والأمن يرفض نقل المصابين إلى المستشفى

ولد عابدين: الأمن يحتجز 11 طالبا من بينهم 2 إصابتهم خطيرة، وعدد الجرحى في المستشفى 30 بينهم اثنين احتاجا لتدخل جراحي

أكد محمد سالم ولد عابدين؛ الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، أن الشرطة أقدمت على دهس طالب بأحد باصاتها بعد فشلها في اعتقاله، وأنه لم يعرف بعد حجم الإصابة التي تعرض لها.

وأضاف؛ في اتصال مع صحراء ميديا، أن “الأمن يحتجز 11 طالبا في الإدارة الجهوية لأمن نواكشوط، من بينهم اثنين إصاباتهم خطيرة ويرفض نقلهم إلى المستشفى“، حسب تعبيره.

وأكد ولد عابدين أن “عدد المصابين الذين وصلوا إلى الحالات المستعجلة بالمستشفى الوطني وصلوا إلى ثلاثين مصابا من بينهم اثنين تحتاج وضعيتهم إلى تدخل جراحي عاجل”، حسب وصفه.

وأشار إلى أن المواجهات بين الطلبة والشرطة ما زالت مستمرة، ووصفها بالأعنف منذ انطلاق احتجاجات الطلاب المطالبين بإعادة فتح التسجيل في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، حيث انطلقوا اليوم في مسيرة باتجاه وزارة الشؤون الإسلامية، في إطار ما اسموه “يوم الغضب الطلابي الثاني”، حيث تصدت لها الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة