مجتمع

الإتحاد الدولي للصحفيين FIJ يعلن قبول عضوية رابطة الصحفيين الموريتانيين

الإتحاد الدولي للصحفيين FIJ يعلن قبول عضوية رابطة الصحفيين الموريتانيين

أعلن المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للصحفيينFIJ قبول عضوية رابطة الصحفيين الموريتانيين بعد تقديمها لملف مستوفي لكافة المعايير المطلوبة، وأكد FIJ في اجتماعه الأخير في “ابوينس آيرس” (الأرجنتين) أحقية رابطة الصحفيين الموريتانيين بالعضوية الكاملة في الإتحاد، وفي كل هيئاته التنفيذية.

وجاء في بيان أصدرته الرابطة اليوم السبت أن “قرار الإتحاد الدولي للصحفيين يأتي تتويجا لجهود رابطة الصحفيين الموريتانيين في توسيع دائرة شركائها الخارجيين  لحشد الدعم والخبرات سبيلا لتطوير الصحافة في موريتانيا وحماية حرية التعبير وتوفير فرص التكوين للصحفيين الموريتانيين الشباب” وفق نص البيان.

وأضاف البيان إن الرابطة قد “مكنتها العضوية في الإتحاد العام للصحفيين العرب من توفير دورات تكوينية  في الخارج لصالح 250 صحفيا موريتانيا من القطاعين العمومي والخاص خلال السنوات القليلة الماضية“.

وتقدم  المكتب التنفيذي لرابطة الصحفيين الموريتانيين بخالص الشكر إلي المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للصحفيينFIJ على اعتماد عضوية الرابطة، واعتبر المكتب أن قرارFIJفرصة لتجديد الالتزام بالعمل على ترسيخ ثقافة حرية التعبير والعمل على تطوير الأداء الإعلامي في موريتانيا من خلال تحسين التشريعات وتحفيز الصحفيين على التحلي بالمهنية والضوابط الأخلاقية في ممارستهم للمهنة” بحسب نص بيان الرابطة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة