مجتمع

الإسيسكو تتيح لطلاب موريتانيا الاستفادة من المنح

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) تخصيصها ل 98 منحة دراسية لطلاب من العالم الإسلامي وخارجه، من ضمنهم موريتانيون، للسنة الدراسية الجامعية (2014 – 2015).

وقالت الإيسيسكو؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن المنح الدراسية سيستفيد منها طلبة ينتمون إلى 25 دولة عضو هي: موريتانيا، والمغرب، وتونس، والجزائر، والسودان، والأردن، وفلسطين، والعراق، واليمن، والقمر المتحدة، وكوت ديفوار، ومالي، والنيجر، وبنين، وتشاد، والتوغو، والسينغال، والصومال، وغامبيا، وغينيا، وغينيا بيساو، وبوركينافاسو، وماليزيا، وباكستان، وبنغلاديش.

وأشار البيان إلى استفادة طلبة مسلمين ينتمون إلى دول غير أعضاء في الإيسيسكو وهي كينيا، وإفريقيا الوسطى، وتايلاند، من هذه المنح، موضحة أنها تأتي في إطار جهودها الرامية لمساعدة الطلاب والطالبات المتفوقين على استكمال تكوينهم الجامعي في عدد من التخصصات المرتبطة بالتنمية.

وأضافت الإيسيسكو أن الطلبة الممنوحين سيتابعون دراساتهم الجامعية في مستويات الإجازة والماجستير والدكتوراه، وفي تخصصات ذات أولوية في عدد من مجالات التنمية كالهندسة، والتكنولوجيا، والطب، والصيدلة، والكيمياء الحيوية، وعلم السكان، وصناعة النسيج، والدراسات الديبلوماسية، والعلوم التطبيقية، والتجارة والتسيير، والعلوم الاقتصادية والقانونية، والمحاسبة، وفي تخصصات وثيقة الصلة بالثقافة العربية كالآداب والعلوم الإنسانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة