أخبار

الإعلان عن إنشاء رابطة للقوات الجوية الافريقية

 
 أعلن اليوم الخميس فى العاصمة الموريتانية نواكشوط عن التوقيع على  الميثاق التأسيسي لرابطة جديدة للقوات الجوية الإفريقية

جاء ذلك خلال اختتام المؤتمر الخامس لقادة الجيوش الجوية الإفريقية “موريتانيا 2015” بمشاركة قائد القوة الثالثة الجوية والقوة السابعة عشرة الاستكشافية الأمريكية

وعهد بالرئاسة الأولى للرابطة التى تدوم سنة كاملة إلى قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني العقيد الطيار محمد ولد لحريطاني.

وتسعى الرابطة الجديدة  بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء إلى تطوير وتقوية علاقات الصداقة والتعاون والدعم بين أعضائها.

ووقع على الميثاق التأسيسي  قادة الأركان الجوية في الدول المعنية، وقائد القوة الثالثة الجوية والقوة السابعة عشرة الاستكشافية الأمريكية، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح قائد أركان الجيش الجوي العقيد الطيار محمد ولد لحريطاني أن أسلوب التفكير والتعاون القائمين على التشاور هو أفضل وسيلة لمواجهة المشاكل الأمنية التى تعانيها القارة الإفريقية.

وقال إن جميع الجهود لن تؤتي أكلها بشكل مستمر إلا في حالة تضافر جهود الجميع من أجل تحديد المجالات المحورية التى ينبغي التعاون فيها وتبادل الخبرات والتجارب وهو الشيئ الذى لايمكن أن يوفره إلا التعاون الثنائي والدولي والذى ستكون نتيجته الحتمية تطوير القوات الجوية.

من جانبه أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى موريتانيا أن القارة الإفريقية تحتاج إلى مزيد من الديمقراطية من أجل تحقيق التنمية وتضافر جهود قواتها من أجل تحقيق إنجازات لايمكن أن تحققها دولة بمفردها.

بدوره كشف قائد القوة الثالثة الجوية والقوة السابعة عشرة الاستكشافية الأمريكية الجنرال تيموتي راي عن أن الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز الأمن والاسقرار ودعم العلاقات العسكرية لتحسين القدرات العسكرية في الدول المعنية.

وشاركت في الاجتماع الخامس بنواكشوط عشرون دولة إفريقية، بالإضافة إلى موريتانيا، والولايات المتحدة الامريكية .
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة