مجتمع

الإعلان عن تأسيس ودادية لأساتذة التعليم العالي في موريتانيا

التأمت بمباني كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط الجمعية التأسيسية لودادية أساتذة التعليم العالي وذلك لتعيين أعضاء مكتب الودادية.

وقد شارك في الاجتماع الممثلون المنتدبون عن النقابات الثلاث للتعليم العالي (النقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي، النقابة العامة للتعليم العالي، والاتحاد المهني لأساتذة التعليم العالي)، حيث تم تكليف لجنة من بين الحاضرين بتعيين رئيس وأعضاء المكتب المؤقت للودادية، وهكذا جاءت التشكيلة على النحو الآتي:

 

 

    الرئيس: محمد ولد أحمدو بمبا / أستاذ القانون العام

·         النائب الأول: صدفي ولد السخاوي / أستاذ الاقتصاد

   النائب الثاني: المصطفى ولد أحمد ديده / أستاذ القانون العام

   الأمين العام: ابوه ولد أعمر/ أستاذ النقد الأدبي

    أمين المالية: محمد ولد محمد زين / أستاذ الدراسات الإسلامية

   مسئول الشئون الاجتماعية: محمد الامين ولد سيدي بابا / أستاذ القانون العام

   مسئول العلاقات الخارجية: يبا ولد عمو / أستاذ الفيزياء

وقد عهد إلى هذا المكتب بتسيير المرحلة الانتقالية للودادية بما في ذلك متابعة الإجراءات الإدارية، واستكمال النصوص التنظيمية، وفتح باب الانتساب، والتحضير للمؤتمر الأول للودادية الذي ستنبثق عنه هيئاتها.

ويقول المقرر المختار الجيلاني؛ أستاذ اللسانيات، إن هذه الخطوة تأتي ثمرة لسلسلة من اللقاءات والمشاورات الواسعة بين النقابات الثلاث للتعليم العالي وبمبادرة من لجنة الحوار النقابي التي سعت على امتداد السنة الجامعية المنصرمة، إلى توحيد صف أساتذة التعليم العالي خدمة لمجمل القضايا المطروحة وفي مقدمتها قضية السكن.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة