مجتمع

الإعلان عن تنظيم لقاء لنشطاء الفيسبوك في أزويرات

الإعلان عن تنظيم لقاء لنشطاء الفيسبوك في أزويرات

أعلنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن تنظيم لقاء في مدينة أزويرات، شمال موريتانيا، موجه لشباب حول تقنيات التواصل الاجتماعي وذلك من 27 إلى 29 أكتوبر المقبل تحت إشراف أمين عام المنظمة الدكتور علاء الشلبي، وبإنعاش خبراء في مجال التواصل الاجتماعي من مصر و تونس.

وقال منسق اللقاء، سيدي عثمان ولد الطالب اخيار، إن 70 مدونا و مستخدما للفيسبوك و اتويتر و اليوتوب من مختلف الولايات الموريتانية سيشاركون في اللقاء الذي يتناول التأثير الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة مقارنة بأشكال التواصل التقليدية و توحيد معايير استخدام هذه التقنية بطريقة يمكن من خلالها توجيه النشطاء و الجمهور العام بطريقة منظمة.

وأضاف ولد الطالب اخيار، في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن الاجتماع سيستعرض قدرة المدون على تقديم المعلومات و الآراء التي من الممكن أن تؤدي إلى تغيير آراء المستخدمين الآخرين حول أي من مواضيع الساعة، وذلك من خلال تقنيات استخدام الصورة و التحرير والنشر و مهارات التأثير من أجل خلق مجموعات رقمية مؤلفة من أصدقاء يتقاسمون نفس الاهتمامات ولهم ذات الاحتياجات متجاوزين العراقيل التقليدية.

إضافة إلى جلسة حوار حول التحديات التي تواجهها وسائل الإعلام الوطنية التقليدية متمثلة في الصحف الورقية و القنوات الفضائية و المحطات الجهوية، إزاء الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام التفاعلي و ماله من تأثير في نشر مفاهيم الديمقراطية و تعزيز حقوق الإنسان و الحكم الرشيد و الوصول إلى التغيير.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة