مجتمع

الإعلان عن مسابقة دولية لمرافعات حقوق الإنسان

أعلن اليوم الاثنين بالعاصمة نواكشوط، عن انطلاق النسخة الثانية من المسابقة الدولية للمرافعات في مجال حقوق الإنسان بموريتانيا، والتي ستنطلق بعد غد الأربعاء في قصر العدل بنواكشوط.

وتنظم هذه المسابقة الدولية تحت رعاية وزارة العدل الموريتانية، وبمساهمة من السفارة الفرنسية المعتمدة في موريتانيا، الهيئة الوطنية للمحامين بموريتانيا والمعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلام.

وأعلن منظمو المسابقة خلال مؤتمر صحفي عقدوه مساء اليوم بالمعهد الفرنسي، أن النسخة الثانية من المسابقة ستشهد مشاركة متسابقين من اثنتي عشر دولة، من بينهم موريتانيين.

ومن المنتظر أن تحظى المسابقة بتغطية إعلامية مفتوحة للمرافعات التي ستجري داخل قصر العدل، وهي المرة الأولى التي يسمح فيها لوسائل الإعلام بالتصوير داخل قاعات القصر.

وكانت مرافعة أحد المحامين الموريتانيين قد فازت بمسابقة العام الماضي، حيث تناولت موضوع المعتقلين الموريتانيين في سجن غوانتانامو سيء الصيت.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة