مجتمع

الإعلان في كيفه عن ميلاد مبادرة “الوطنيين الأحرار ضد التعسف”

الإعلان في كيفه عن ميلاد مبادرة

عمدة أوجفت: نسعى إلى “إلغاء مذكرة التوقيف الصادرة بحق ولد الإمام الشافعي”
أعلنت الليلة البارحة في مدينة كيفه شرق موريتانيا؛ عن ميلاد مبادرة “الوطنيين الأحرار ضد التعسف ” برئاسة عمدة أوجفت محمد المختار ولد أحمين أعمر؛ أحد منتخبي  حزب اتحاد قوى التقدم.

وقال ولد أحمين أعمر في تصريح خاص لموفد صحراء ميديا؛ إن هذه المبادرة “تضم نوابا في البرلمان وبعض الناشطين الحقوقيين وشخصيات من بعض أحزاب منسقية المعارضة”؛ وقد تم إنشاؤها على خلفية المذكرة الصادرة في حق المعارض الموريتاني المصطفى ولد الإمام الشافعي؛ والتي “تسعى لإلغائها والضغط على النظام للتراجع عنها”.

وأكد عمدة أوجفت؛ أن هذه المبادرة مفتوحة أمام جميع “الخيرين الساعين لمساندة القضايا العادلة والرافضين لتضييق الحريات”؛ موضحا أن الإعلان عنها من مدينة كيفه هدفه لفت انتباه الرأي العام إلى قضية ولد الشافعي المنحدر من هذه الولاية؛ والذي يحاول “النظام معاقبته على خياراته وقناعاته النضالية”؛ وفق تعبيره.
وقد تم الإعلان عن هذه المبادرة على هامش اجتماعات عقدها الليلة البارحة في كيفه وفد اتحاد قوى التقدم المرافق لمنسقية المعارضة مع قواعد الشعبية في الولاية.
وكان بعض رؤساء أحزاب المعارضة؛ قد كثفوا الليلة البارحة من نشاطهم في عاصمة ولاية لعصابه؛ حيث اتصل كل حزب على حدة بقواعده وعقدت لقاءات ونقاشات استمرت على ساعات متأخرة من الليل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة