مجتمع

الإفراج عن متهمين بالاعتداء على سيناتور

استغربت هيئة الدفاع عن عضو مجلس الشيوخ عن مقاطعة اركيز ورجل الأعمال الموريتاني أحمد ولد سالم، الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بمدينة نواكشوط ببطلان الإجراءات في حق ثلاثة مدانين بالاعتداء عليه العام الماضي.
 
وكانت محكمة الاستئناف قد حكمت يوم أمس الخميس ببطلان الإجراءات في حق المتهمين بالاعتداء على ولد سالم، ضمن الملف رقم 570/2014، وهو ما يعني إطلاق سراحهم على الفور.
 
وقالت مصادر قريبة من هيئة محامي رجل الأعمال إن الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف مخالف للمواد (211 و229 و483 و548) التي تنص على أن “الإجراءات تحصنت من البطلان بعد صدور الحكم فيها من محكمة الجنايات”.
 
وأضافت نفس المصادر أن إلغاء الإجراءات “خرق جلي للمسطرة القانونية”، موضحة أن “محكمة الجنايات في جلستها المنعقدة 23 من شهر أكتوبر الماضي أدانت المتهمين الثلاثة وحكمت عليهم بالسجن النافذ لمدة عشر سنوات”.
 
وكان عضو مجلس الشيوخ عن مقاطعة اركيز جنوبي موريتانيا، قد تعرض لاعتداء قبل عدة أشهر في منزله بالعاصمة نواكشوط، واعتقل الأمن ثلاثة أشخاص متهمين بالتورط في الاعتداء.
 
وأسفر الاعتداء عن إصابة رجل الأعمال ولد سالم في الرأس والرقبة، ليتم نقله إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل تلقي العلاج.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة