اقتصاد

الإمارات تدعو إلى استغلال الفرص الاستثمارية فى موريتانيا

قال  وزير الاقتصاد الاماراتي  سلطان بن سعيد المنصوري إن  الفرص الاستثمارية في قطاعات الزراعة والثروتين الحيوانية والسمكية في موريتانيا سيسهم في تشجيع استثمار الشركات الإماراتية العاملة في هذا المجال.
 
و أكد المنصوري  خلال لقاء جمعه  بسفير موريتانيا  فى  دولة الامارات سيدي محمد حنن  على ضرورة العمل المشترك على تعزيز حجم التبادل التجاري.
 
وقال المنصوري إن مستوى العلاقات الاقتصادية الراهن بين البلدين لا يعكس حقيقة ما تمتلكانه من مقومات وفرص حقيقية يمكن من خلالها الارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى مستويات غير مسبوقة ، منوهاً بأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين مرشحة للمزيد من التطور والنمو إذا ما توفرت الرغبة والإرادة المشتركة بوجود العديد من المجالات التي تعمق علاقات التعاون والتي لم تستغل بعد.
 
وأكد المنصوري أن دولة الإمارات تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والتي من شأنها الارتقاء بأعمال الشركات ورجال الأعمال الموريتانيين.
 
وأشار الوزير الإماراتي إلى ضرورة قيام الحكومة الموريتانية بترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا من خلال تكثيف الزيارات والمشاركة في المعارض الإماراتية لتوضيح ما تمتلكه موريتانيا من مقومات اقتصادية واستثمارية وخصوصاً في جانب الأمن الغذائي والقطاعات الحيوية المؤثرة بها كالزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية.
 
ونوه المنصوري  بمسعى دولة الإمارات لزيادة عمليات الاستثمار الخارجي في المحاصيل الزراعية الرئيسية، وقال إن الوزارة تضع مسألة الأمن الغذائي ضمن أولوياتها في كافة المباحثات الثنائية مع مختلف وفود الدول  وإن هذه المسألة كانت حاضرة بشكل دائم في مختلف البعثات التجارية والاستثمارية التي تقوم الوزارة بتنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الامارات.
 
من جانبه دعا السفير الموريتاني الدول العربية وخصوصا موريتانيا إلى الاستفادة من التجربة الإماراتية  فى مسيرة التنمية المستدامة والاستقرار.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة