أخباركوفيد19

الإمارات تسلم موريتانيا مساعدات لمواجهة كورونا (صور وفيديو)

تسلمت الحكومة الموريتانية، اليوم السبت، من دولة الإمارات العربية المتحدة، 18 طنا من الإمدادات الطبية والغذائية لمواجهة جائحة «كورونا»، وفق ما أكد موفد «صحراء ميديا» إلى مطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

وقال الموفد إن المساعدات وصلت على متن طائرة إماراتية، وحضر تسلمها وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد والسفير الإماراتي في نواكشوط حمد غانم المهيري.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن المساعدات سيستفيد منها أكثر من 14 ألفا من العاملين الموريتانيين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وقال السفير الإماراتي خلال تسليم الإمدادات الطبية إن «دولة الإمارات تقدم المساعدات لموريتانيا لدعم جهودها الدؤوبة في مكافحة كوفيد-19 وذلك في إطار التعاون والتضامن العالمي للحد من انتشار الوباء».

وأضاف السفير أن هذه المساعدات تأتي في إطار «العمل معا للتغلب على هذه الظروف الصعبة، من أجل تحقيق مستقبل أفضل تكون فيه الصحة العامة أولوية للمجتمع الدولي»، وفق تعبيره.

من جانبه قال وزير الصحة الموريتاني إنه «حضر باسم رئيس الجمهورية لاستلام هذا العون السخي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مما يؤكد مواكبة دولة الإمارات لجهود موريتانيا في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد».

وأوضح ولد حامد أن «هذا العون السخي يتكون من مواد طبية كانت البلاد بحاجة إليها وقد جاءت في وقتها المناسب، الأمر الذي يبرهن على جودة العلاقات الأخوية بين البلدين».

وكانت الإمارات قد أرسلت منتصف أبريل الماضي طائرة تحمل 18 طنا من المساعدات الطبية والغذائية إلى موريتانيا، استفاد منها 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأضاف ذات المصدر أن الإمارات أرسلت حتى اليوم أكثر من 730 طنا من المساعدات إلى أكثر من 64 دولة، استفاد منها نحو 730 ألفا من العاملين في المجال الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق