مجتمع

الإمارات توفر طائرة خاصة لنقل ولد عبدي إلى السعودية

قال مصدر من عائلة الشاعر الموريتاني الدكتور محمد ولد عبدي؛ الذي يرقد منذ أيام في مستشفى المفرق بالعاصمة الاماراتية أبوظبي؛ إن ديوان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي؛ أبلغ الأسرة بوضع طائرة طبية خاصة تحت تصرفها لنقل ولد عبدي إلى مستشفى عسكري بالمدينة المنورة تحت إشراف فريق طبي كامل.
 
وأكد النهاه ولد ابابي المتحدث باسم العائلة في تصريح لصحراء ميديا؛ أن ديوان ولي عهد أبوظبي استجاب مشكورا لرغبة العائلة في نقل الدكتور محمد ولد عبدي لمتابعة العلاج في مستشفى سعودي مرتبط معه بموعد سابق من جهة، ومن جهة أخرى ليتسنى لأفراد عائلته المقيمين بالمدينة المنورة متابعة حالته الصحية عن قرب.
 
وأضاف النهاه أنه بعد تكفل الديوان بتوفير طائرة خاصة لنقل ولد عبدي وبعد التنسيق مع المستشفى السعودي، وصلت زوجته إلى أبوظبي لمرافقة الفريق الطبي الاماراتي الذي سيتولى الاشراف على حالته الصحية لحين إدخاله المستشفى وإطلاع نظرائهم السعوديين على ملفه الصحي المتضمن تقريرا طبيا متكاملا.
 
وشكر المتحدث باسم العائلة النهاه؛ السلطات الاماراتية العليا التي تابعت كل تطورات التدهور الحالي في صحة الرجل والاهتمام الكبير الذي أحاطته به والمتمثل في معايدة المسؤولين له بالمستشفى، وتأكيدهم على الاستعداد التام للقيام بكل ما من شأنه أن يسهم في شفائه.. مقدما شكره لكل الذين تعاطفوا مع العائلة في هذه المحنة وخصوصا أفراد الجالية الموريتانية في الامارات والسفارة وكل الخيرين.
 
يشار إلى أن المقربين من الدكتور محمد ولد عبدي باشروا امس إجراءات نقله إلى السعودية؛ خاصة المتعلقة منها بوجود طائرة طبية فرضتها وضعيته الصحية الحرجة، وتم في البدء الاتفاق على تأجير طائرة تابعة لشركة “جيب” مقابل مبلغ 35000 دولار، وتم تقديم هذا العرض لوفد السفارة عند ابلاغهم اسرة ولد عبدي امس استعداد الحكومة الموريتانية لتلبية كافة طلبات علاجه.. ولم ترد السلطات الموريتانية حتى الان على هذا الطلب.وفق تعبير المصدر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة