أخبار

الإمارات مستعدة للاستثمار في موريتانيا

أبدى وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري استعداد بلاده للدخول في شراكة مع موريتانيا تشمل عدة قطاعات اقتصادية.
 
وعبر الوزير الاماراتي عن رغبة بلاده بالاستثمار في مجالات التعدين، والصيد ودعم المشاريع الصغيرة، والاستثمار في مجال السياحة بمنطقة نواذيبو الحرة.
 
تصريحات المنصوري جاءت خلال لقاء جمعه بالوفد الموريتاني المشارك في منتدى دبي للاستثمار الذي انطلقت فعالياته يوم أمس بحضور عشرات الدول وأكثر 1400 مسؤول ومستثمر.
 
وتناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين، وقدم الوفد الموريتاني عرضا عما قال إنها تطورات هامة عرفها مناخ الاستثمار في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة خصوصا في مجال البنى التحتية ومناخ الاستثمار.
 
ويشارك في المنتدى ممثلا لموريتانيا وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، ورئيس المنطقة الحرة محمد ولد الداف، بالإضافة إلى وفد من قطاعيهما.
 
ويعول الوفد الموريتاني على جلب استثمارات من دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتل مرتبة متقدمة في لائحة أكبر المستثمرين العرب حيث تتجاوز استثمارها الخارجي 66 مليار دولار.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة