أخبار

الإمارات: 350 عالماً يشاركون في منتدى السلم

انطلقت النسخة الثانية من منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة العلامة الموريتاني عبد الله بن بيه.

وتمثل موريتانيا في المنتدى من طرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود، الذي قاد وفداً ضم شخصيات دينية وأئمة وعلماء.

ويشارك في المنتدى أكثر من 350 شخصية من أبرز العلماء والمفكرين والباحثين والكتاب والإعلاميين في العالم الإسلامي، بحس ما أعلن عنه منظمو المنتدى.

وتستمر فعاليات المنتدى لثلاثة أيام، من المنتظر أن تشهد سلسلة من الجلسات وورش العمل بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين الإسلاميين.

ويسعى المنتدى حسب القائمين عليه إلى “التصدي لمخاطر الطائفية المذهبية والعنف الطائفي التي تسود العديد من المجتمعات العربية والإسلامية”.

كما يهدف المنتدى في نسخته الثانية إلى “نشر ثقافة السلام وتعزيز الجهود الرامية لمواجهة الإيديولوجيات المتطرفة التي تخالف القيم الإنسانية ومبادئ الإسلام السمحة”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة