ثقافة وفن

الإيسيسكو تكرم منظمـة أهلية غير حكومية من النيجر

الإيسيسكو تكرم منظمـة أهلية غير حكومية من النيجر
تم صباح اليوم الاثنين (07/10/2013) في ختام الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، تسليم جائزة الإيسيسكو  لمحو الأمية لسنة 2013، لمنظمة (ONIREC/ASSALAM ) التي تعنى بتطوير المدارس القرآنية في جمهورية النيجر.
وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لجهود المنظمة في محو الأمية داخل أوساط النساء، ودعمًا للأنشطة الثقافية والاجتماعية الأخرى التي تقوم بها في خدمة المجتمع النيجيري.
وقد تسلم الجائزة نيابة عن رئيس المنظمة، السيد عيسى نماتا، ممثل جمهورية النيجر في المجلس التنفيذي للإيسيسكو.
وتعمل هذه المنظمة في مجال محاربة الأمية من خلال استعمال لغات (الهوسا -الفولفلدي – زرما) الوطنية في النيجر المكتوبة بالحرف القرآني المنمط؛ كما تقوم بترجمة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة إلى هذه اللغات.
وتحظى أنشطة المنظمة بتغطية إعلامية واسعة من الإذاعة الجماعاتية (ليبطاكو ف.م، وتندرج أنشطتها ضمن البرنامج الرسمي لتنمية التربية في جمهورية النيجر.
يذكر أن الإيسيسكو تخصص جائزتها لمحو الأمية كل سنة لمنطقة جغرافية من المناطق الثلاث : العربية والأفريقية والآسيوية. وقد خصصت جائزتها لمحو الأمية لسنة 2013 للدول الأعضاء في المنطقة الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة