رياضة

الاتحادية الموريتانية لكرة القدم: المنتخب الوطني غير مؤهل للدخول في تصفيات كأس أمم إفريقيا

الاتحادية الموريتانية لكرة القدم: المنتخب الوطني غير مؤهل للدخول في تصفيات كأس أمم إفريقيا
أكد محمد سالم ولد بوخريص؛ رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني “غير مؤهل ماديا ولا معنويا للدخول في تصفيات كأس أمم إفريقيا”.
وقال ولد بوخريص؛ في مؤتمر صحفي عقد في نواكشوط، إن موريتانيا لا تمتلك منتخبا قادرا على المنافسة، واصفا قرار اتحاديته القاضي بالانسحاب من تصفيات الكأس الإفريقية بالصائب.

وأضاف أن اتحاديته كانت تأمل في الحصول على 180 مليون أوقية من طرف الدولة الموريتانية لتغطية نفقات ستة مباريات سيتم إجراؤها قبل مارس 2011، “إلا أننا لم نحصل على المبلغ ولا على التعهد بدفعه في أجل محدد”.

وأشار رئيس الاتحادية إلى أن الميزانية المطلوبة كان من المفترض أن تشتمل على مخصصات للاعبين موريتانين في نواد دولية، “لأن الاعتماد على اللاعبين المحليين وحدهم يعتبر مجازفة محققة الخسارة”.

وأوضح ولد بوخريص أن اتحاديته اتصلت بالشركات من أجل الإعلان عن نشاطاتها، قائلا إنها اعتذرت عن المشاركة “بفعل الأزمة المالية التي تعيشها”.

وكان التلفزيون الموريتاني قد قال إن البلاد قد تتعرض لعقوبات من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اثر هذا الانسحاب الذي وصفه بغير المبرر.

ويأتي الانسحاب في وقت كان ينتظر فيه أن يلعب المنتخب الوطني المرابطون أمام منتخب بوركينافاسو في الخامس من الشهر المقبل.

وكان المنتخب الموريتاني قد تعادل سلبيا الأسبوع الماضي مع المنتخب الفلسطيني في مباريات ودية جمعتهما في الملعب الاولمبي بالعاصمة نواكشوط.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة