رياضة

الاتحاد الإفريقي يرفض اعتماد موريتاني بمصر لأسباب قانونية

 
أعلنت لجنة القيد التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، رفضها تسجيل اللاعب الموريتاني دومينيك دا سيلفا في قائمة نادي الزمالك، المشارك بدوري أبطال إفريقيا، مؤكدة أن قيد اللاعب سيكون مع بداية دور الثمانية في حال تأهل الزمالك.
 
وانضم دومينك قبل أيام إلى نادي الزمالك المصري، قادما من الأهلي، حيث أنهى عقده بالتراضي، وانتقل إلى غريمه التقليدي في صفقة انتقال حر.
 
ونقلت صحيفة “الجزيرة” السعودية، عن حمادة أنور -المدير الإداري لفريق الزمالك قوله إن لوائح «كاف» تنص على أنه لا يجوز قيد اللاعب في القائمة الإفريقية إلا بعد مرور 15 يوماً على تعاقده مع النادي خلال فترة القيد، وهو ما لم يحدث مع دومينيك الذي تعاقد مع الزمالك قبل غلق باب القيد بأسبوع بعدما حصل اللاعب على الاستغناء الخاص به من الأهلي والانضمام للزمالك في صفقة انتقال حر.
 
وأضاف أنور ان “كاف” أكد أن قيد النجم الموريتاني، سيكون قبل دور الثمانية الذي يشارك فيه اللاعب في حالة وصول الزمالك لهذا الدور، لافتاً أن أحمد حسام (ميدو) المدير الفني للفريق الأبيض كان قد طلب قيد دومينيك في القائمة الإفريقية لكن لوائح الكاف أجلت القيد إلى دور الثمانية.

وشارك مهاجم المنتخب الموريتاني، في مران فريق الزمالك حيث تدرب مع المستبعدين عن مباراة نادي المنيا.
 
وكان نادي الزمالك قد أعلن عن تعاقده مع دومينيك لمدة موسم ونصف الموسم في صفقة انتقال حر.
وقد أشرف على المران الذي شارك فيه دومينك، كل من هشام يكن المدرب العام لفريق الزمالك وطارق السيد المدرب المساعد قاما بالإشراف على مران الغائبين عن مباراة المنيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة