مجتمع

“الاتحاد الاشتراكي” و” التكتل” يعربان عن اعتزازهما بالروابط المشتركة بين المغرب وموريتانيا

أعرب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي وتكتل القوى الديمقراطية الموريتاني عن اعتزازهما بالروابط المشتركة التي تجمع بين المغرب وموريتانيا، منوهين في الوقت ذاته بالعلاقات القائمة بين الحزبين سواء على الصعيد الثنائي أو الدولي في إطار الأممية الاشتراكية.
وقالت السيدة بديعة الراضي، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح صحفي، إن رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه عبر خلال جلسة العمل التي عقدها الوفد المغربي مع قياديي وأطر الحزب الموريتاني ، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، عن إعجابه وتنويهه بتعاطي المغرب بشكل إيجابي مع “الربيع العربي”، مشيدا بالخصوص بدستور 2011 الذي قال إنه “دستور في مستوى تطلعات الشعوب وصون الكرامة وحقوق الإنسان ” و”يجب أن يكون نموذجا يحتذى به في المنطقة “.
أما الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر فشدد على أهمية “الدبلوماسية الحزبية” في تحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين المغربي والموريتاني، داعيا إلى تكثيف الاتصالات واللقاءات بين الأحزاب في البلدين سواء على مستوى القيادات أو الشببية أو الحركات النسائية .
وقدم  لشكر لمحة موجزة عن أبرز الإنجازات التي حققها المغرب والأوراش الكبرى التي أطلقها في السنوات الأخيرة وكيفية تعاطيه الإيجابي مع “الربيع العربي” 
وحسب المصدر ذاته فقد تم التطرق إلى الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في المنطقة المغاربية وفي منطقة الساحل والصحراء فضلا عن البرنامج المشترك الذي يمكن للحزبين أن يشتغلا عليه .
وكان وفد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد قام بزيارة تضامن ومؤازرة للناشط الصحراوي مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، الذي يواصل اعتصامه أمام مقر ممثلية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بعد تعليقه أواخر يونيو الماضي إضرابه عن الطعام الذي استمر 39 يوما.
وسيعقد الوفد الحزبي المغربي جلسة عمل ثانية اليوم الأربعاء مع مجموعة من الأحزاب المنضوية تحت لواء منسقية المعارضة، التي يتولى  ولد داداه حاليا رئاستها الدورية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة