مجتمع

الاتحاد الافريقي غير مستعد للاعتراف بالمجلس الوطني الليبي

الاتحاد الافريقي غير مستعد للاعتراف بالمجلس الوطني الليبي

اعلن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ في باريس أمس الخميس ان الاتحاد غير مستعد للاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين, وذلك في ختام مؤتمر حول مستقبل ليبيا.

وردا على سؤال “هل انتم على استعداد للاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا, اجاب بينغ “كلا. الامور لا تجري بهذا الشكل”. واضاف ان “المجلس الوطني الانتقالي اعطى ضمانات (تتعلق بحسن معاملة) العمال الافارقة في ليبيا. ونحن ننتظر”, موضحا ان الاتحاد الافريقي لا يزال ينتظر “نهاية الاعمال الحربية”.

ورفض الاتحاد الافريقي الذي تراسه جنوب افريقيا خلال قمة مصغرة في اديس ابابا الجمعة الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي محاورا شرعيا معتبرا ان الوضع العسكري لم يستقر بعد.

ولكن نحو عشر دول افريقية اعترفت بالمجلس الانتقالي, كما حضرت عدة دول هي مالي والغابون وموريتانيا والنيجر والسنغال وتشاد والمغرب وتونس والجزائر ومصر واثيوبيا والسودان مؤتمر باريس.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة