مجتمع

الاتحاد الاوربي يجدد قرار حظر مجاله الجوي علي الطيران الموريتاني

جدد الاتحاد الاوربي  قرار حظر مجاله الجوي علي الطيران الموريتاني للمرة الثانية خلال ثلاثة اشهر، فيما تم شطب خمس شركات من لائحة الحظر، واكدت المفوضية الأوربية للطيران المدني ان الطيران الموريتاني لم يلتزم بعد بشروط الامان والسلامة.

ووجه الاتحاد الاروبي قبل فترة تحذيرا لموريتانيا، حول سلامة مطاراتها، وظروف النقل الجوي فيها. وكان فريق تابع لمنظمة الطيران المدني الدولي بدأ في اكتوبر الماضي عملية تقييم لسلامة المطارات في موريتانيا.

 

وشملت هذه العملية؛ التي استمرت سبعة أيام، عدة فاعلين ومنظمات عامة وخاصة وطنية إلى جانب شركات جوية أجنبية تستخدم مطار نواكشوط.

وهدف هذا التقييم إلى “الوقوف على قدرات الإشراف، وتنفيذ معايير وتنظيمات سلامة الطيران المدني الدولي” موضع تقرير يوج عمليات التحقق من إجراءات السلامة والأمان؛ حيث شكل مرجعية الاتحاد الأوروبي في اتخاذ قراره الجديد.

وكانت موريتانيا قد خضعت لعملية تقييم للسلامة الجوية سنتي 2005 و2007 تبنت الحكومة على إثرها خطة وطنية لسلامة الطيران المدني في مايو 2010

 

 

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة